تحسين الكفاءة التواصلية اثناء التداخل الثقافي للمتعلمين العراقيين الدارسين للّغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية عن طريق استخدام المواد الاصلية

القسم: English language
منشور
Jan 1, 2024
##editor.issues.pages##
619-648

الملخص

تبحث الدراسة الحالية في إمكانية المواد الأصلية لتعزيز الكفاءة التواصلية اثناء التداخل الثقافي للمتعلمين العراقيين الدارسين لّلغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية. تحقيقا لهذه الغاية ، تم تصميم دورة تجريبية بعنوان "اللغة والثقافة" لإجراء هذه الدراسة. خلال هذه الدورة ، تم استخدام المواد الأصلية بشكل مكثف طوال العام الدراسي 2020-2021. عينة الدراسة هم خمسون طالباً من السنة الرابعة تم اختيارهم عشوائياً من قسم اللغة الإنجليزية / كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة الموصل, للعام الدراسي 2020-2021. تم جمع البيانات قبل التجربة وبعدها من خلال استخدام: (1) استبانة للتقييم الذاتي ، (2) اختبار المعارف الخمسة، و (3) مقابلات الكفاءة الشفوية. كشفت النتائج أن المواد الأصلية لها إمكانات واعدة لتعزيز قدرات الطلاب الخاصة بالتداخل الثقافي.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

حسين الحسيني م., & علي الياس ع. (2024). تحسين الكفاءة التواصلية اثناء التداخل الثقافي للمتعلمين العراقيين الدارسين للّغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية عن طريق استخدام المواد الاصلية. مجلة التربیة للعلوم الانسانیة, 4(131), 619–648. https://doi.org/10.33899/jeh.v4i131.53172